بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على سيد الأولين و الآخرين نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين؛ أما بعد:
أهلا بكم زائري الكريم وسهلا في مدونتكم مدونة حل لمشاكل التقنية في موريتانيا، في هذه التدوينة من أخبار التقنية و الانترنت أشارك لكم طريقة لكيفية تنظيم رسائلك الالكترونية من خلال انشاء التصنيفات على موقع بريد جميلGmail لجوجل.
![Gmail: كيفية إنشاء تصنيفات لتنظيم رسائلك الإلكترونية؟ Gmail: كيفية إنشاء تصنيفات لتنظيم رسائلك الإلكترونية؟](https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEjWX-s4eiB_3CSbZC132nXylRuJp6SjqQodaKKzqInb4fkURjrbbShGgqb3SYp0OTjCwfvjiVlbuovMRxufAb1BGSKPQwvKLPAEoJYb8KEC6V5YQKNYrgLXGR8BB4UC_quRCmD2SE7iHao/s640/%25D8%25A5%25D8%25B6%25D8%25A7%25D9%2581%25D8%25A9+%25D8%25AA%25D8%25B5%25D9%2586%25D9%258A%25D9%2581+%25D9%2581%25D8%25B1%25D8%25B9%25D9%258A++%25D9%2581%25D9%258A+%25D8%25AC%25D9%258A%25D9%2585%25D9%258A%25D9%2584.jpg)
لم تعد تجد نفسك في مربع رسائل Gmail الخاص بك ، بين الرسائل الإدارية وتلك الخاصة بأصدقائك وملخصًا لأوامرك واشتراكاتك المختلفة؟ باستخدام الملصقات و التصنيفات ، يمكنك تنظيم بريدك بسهولة وسرعة.
تعرف على كيفية تصنيف رسائل البريد الإلكتروني في جيميل حسب الموضوع أو المرسل ، وحتى استخدام رموز الألوان للحصول على إمكانية قراءة أفضل.
حدد بريدًا إلكترونيًا أولًا ، ثم انقر فوق رمز التسمية أو التصنيف ( libellés).( كما في الصورة)
![](https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEgD5xDuCcSGM5cep8ZH9F1Dr0GDpew-MPGltW-VEmL3PWnVFtESxzGp0buI5UEInHapO_Xm_So-S6YxYe07k7Y4gsqgOkJjLI9TUuQDJWVLMHTeGUcV1ybZrtgokJzh54cjFWRvqw7sja8/s320/%25D8%25AA%25D8%25B5%25D9%2586%25D9%258A%25D9%2581%25D8%25A7%25D8%25AA-gmail-01.png)
إذا لم يكن لديك تصنيفات حتى الآن ، فأنشئ تصنيفًا جديدًا. يجب أن تعطيه اسم. هنا ، لا أضعه تحت تصنيف آخر لأنه لأول مرة اصنفه. ومع ذلك ، يمكنك استخدام هذه الميزة لاحقًا لتحديد أولويات التصنيفات فيما بينها.
![](https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEjfhP9-VykKCXDC3Nog5x3VETL3QHDST25-Br9ZfeomcAJNCojctybFygfSlb4CcqpbxRy5dQRMEarNGMZdIOPFhS9PvHWbEnK3UTZH0iO5GgK5O8Kmlma5RGe95Ax-0WiEugrD_S5_H0M/s640/%25D8%25AA%25D8%25B5%25D9%2586%25D9%258A%25D9%2581%25D8%25A7%25D8%25AA-gmail-02.png)
بعد النقر على "إنشاء Créer" ، تظهر التسمية الخاصة بك في العمود الأيسر. عند المرور فوقها ، انقر فوق النقاط الرأسية الثلاثة لتخصيصها. يمكنك بعد ذلك اختيار إضافة لون.(انظر الصورة)
![](https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhILJAYdtKEnlZY2JNhaBfxH4t0J8feQ13bjJrXSpIyn7a8ffPPj968CR_48HRUjYubkCikhc3hFA3mCW8gWTLzmEE2n2kbDjkRy9If8HxEaM21U8Tbdj98XrXpfE2L5bARoxhuB06tlWc/s640/%25D8%25AA%25D8%25B5%25D9%2586%25D9%258A%25D9%2581%25D8%25A7%25D8%25AA-gmail-03.png)
في وقت لاحق ، يمكنك إنشاء العديد من التسميات كما تريد. يتيح لك ذلك ، في لمحة ، معرفة كل رسالة إلكترونية في بريدك الوارد. يمنح استخدام الألوان إمكانية قراءة أكبر للواجهة.
![](https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEiwOLSyMbHE2kHz7jpK7bdy_WkFSbBUyHn4_YbPq_pdn3g_Cj9X5Xk7Wk2MLAkxXKHebJaPwhktQczX_OzjiB13W0mOQ71-Imsur3iUoyigTfpwi-XBFaiLw2j8X7D4PrlbxGarh3i4DjA/s640/%25D8%25AA%25D8%25B5%25D9%2586%25D9%258A%25D9%2581%25D8%25A7%25D8%25AA-gmail-04.png)
لتحديد أولوية أفضل لبريدك الإلكتروني ، يمكنك إنشاء تصنيفات فرعية من خلال النقر على تصنيف وتحديد "إضافة تصنيف فرعي Ajouter un sous-libellé".
![إضافة تصنيف فرعي Ajouter un sous-libellé في جيميل إضافة تصنيف فرعي Ajouter un sous-libellé في جيميل](https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEg-FMSHRNwrDyxLtETujZG-mplVAJr38cAkgZSlc5Yl_XaQNgir80mc3ApDOjhxzRFw35AqtOCMy6rC2w5dkoJ-JwH19IkhGD_ruVQE2LFsbdKRWZ0StyfUkhJ8oxkR8LpGd_-S7AdUvTY/s640/%25D8%25AA%25D8%25B5%25D9%2586%25D9%258A%25D9%2581%25D8%25A7%25D8%25AA-gmail-05.png)
بعد ذلك ، سيكون من الضروري تسمية التصنيفات الفرعية والتفكير بشكل جيد لتضمينها تحت التصنيف الرئيسي.![](https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEgy00kDyrGGriCityaozIP1C-HEQxbHzik-nYvKTXI0alTi22GgPOQ6_fs_XzeEvlgUMUPFMJD4Irp0telxij8u_GAE613czIDA5nlWnbHVukJF328T4VflPkYBeNbXDxEs-qCITOw1o2M/s640/%25D8%25AA%25D8%25B5%25D9%2586%25D9%258A%25D9%2581%25D8%25A7%25D8%25AA-gmail-06.png)
وللتذكير ، تسمح لك التصنيفات بتصنيف رسائلك الإلكترونية حسب الموضوع ، ولكن ليس لوضعها بعيدًا: فهي تظل في صندوق البريد إذا كنت تستخدم هذه الطريقة فقط. لذلك ، إذا كنت تريد أيضًا فرز رسائلك ، فيجب عليك أيضًا استخدام نظام المجلدات.
أرجوا أن تعجبكم و تفيدكم التدوينة،
لا تنسى المشاركة مع غيرك، لتعم الافادة.
وللمزيد من التدوينات ، اشترك في القائمة البريدية.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق