حل مشكلة “No connection – Retry” في متجر تطبيقات Google Play

                                                           بسم الله الرحمن الرحيم         

  
في بعض الأحيان عندما تريد تثبيت أحد التطبيقات من متجر Google Play في هاتفك الاندرويد يظهر لك خطأ “No connection – Retry” فهذا يعني ان هاتفك غير متصل بالانترنت إما عن طريق واي فاي او من خلال بيانات الهاتف، ولكن بالتاكيد هي مشكلة مزعجة عندما يظهر هذا الخطأ حتي بعد اتصال الهاتف بالانترنت فيمكنك الوصول إلى مواقع الانترنت بدون مشاكل لكن عند الدخول لمتجر جوجل فأنه يفشل بسبب عدم وجود انترنت، لذلك إذا كنت تواجه هذه المشكة علي هاتفك الاندرويد فدعني أخبرك في هذا الموضوع بطرق حلها.
date and time
التحقق من الوقت والتاريخ هي احد حلول مشكلة “No connection – Retry” في جوجل بلاي، حيث يجب عليك التاكد من ضبط الوقت والتاريخ بشكل صحيح، وإذا كنت لا تعلم كيفية التعديل علي الوقت والتاريخ فكل ما عليك هو الذهاب للضبط او الاعدادات Settings وقم بالتمرير للاسفل لحين تجد خيار يُدعي Date & time ومنه تقوم بالضغط علي الوقت وضبطه حسب مدينتك، كذلك التاريخ يجب ضبطه. او يُمكنك تفعيل خيار Automatic date & time لضبط الوقت والتاريخ بشكل تلقائي. وبعدها اذهب إلي متجر Google Play مجدداً للتحقق من حل المشكلة.
Clear cache google play
الطريقة الثانية هي حذف الملفات المؤقتة والبيانات المخزنة علي Google Play فهذه هي احد الحلول الفعاله للتغلب علي مشكلة “No connection – Retry”، وكل ما عليك للقيام بذلك هو الذهاب إلي الاعدادات Settings ثم APP Manger او مدير التطبيقات وفيه ستجد جميع التطبيقات المثبته علي الهاتف ومن بينها Google Play فتضغط عليه، وفي الصفحة الجديدة التي سينتقل إليها اضغط اولاً علي زر الاغلاق إجبارياً Force stop، ثم بعد ذلك اضغط علي زر Clear data لحذف البيانات المخزنة علي المتجر كذلك اضغط علي زر Clear cache لحذف الذاكرة المؤقتة. وحاول بعد ذلك فتح المتجر مرة آخري فربما تجد المشكلة تم حلها بنجاح.
Remove account google
الطريقة الثالثة والاخيرة والمؤكدة للقضاء علي مشكلة “No connection – Retry” في متجر Google Play، هي حذف حساب جوجل الخاص بك والمسجل دخول به في هاتفك، وهذا من خلال الذهاب للضبط Settings ثم المزامنة Sync ثم النقر علي حساب جوجل Google وبالاسفل ستجد زر Remove account قم بالضغط عليه لحذف الحساب من الهاتف. ثم قم بإعادة تشغيل الهاتف وتسجيل الدخول بنفس الحساب مرة آخري وبالتاكيد ستجد ان المشكلة تم حلها بالفعل.                         

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق